image

لضمان حصولك على قبول جامعي مثالي وملائم لك

تقدم مؤسسة أكاديميا التركية العديد من الخدمات المتميزة التي تهدف إلى توفير فرص تعليمية تناسب جميع الطلاب الدوليين لإكمال تعليمهم في تركيا وتحقيق الاستقرار لهم في سكنات طلابية تلائم ظروفهم فهي تساعد الطالب الأجنبي للحصول على القبول الجامعي في الجامعات التركية المعتمدة في تركيا والاتحاد الأوروبي وتقدم خدماتها بشكل مجاني للطلاب الدوليين القادمين من كافة دول العالم كما تقوم أيضا باستقبال الطلاب من المطار وتجهيز كافة أوراقهم وتأمين الحجوزات الفندقية ريثما الانتقال إلى السكن الجامعي المخصص لهم .

آراء بعض الطلاب الأردنيين بتجربة الدراسة في تركيا

يقول أحد الطلاب في كلية الطب في جامعة بهشه شهير باسطنبول : أن دراسة الطب في تركيا تتميز بمناهج متطورة و تجهيزات حديثة ومواكبة كل ماهو جديد بعالم الطب. وطالب آخر يقول أيضا وهو طالب في الهندسة الميكانيكية : بالإضافة لمنظومة التعليم القوية التي تتمتع بها تركيا والشهادات المعتمدة دولياً تتميز الجامعات التركية ببرامج تدريب وتأهيل مهني ممتاز لتجهيز الطلبة لسوق العمل واكسابهم الخبرات العملية اللازمة . كذلك أنه لايشترط معدل عالي في التوجيهي لأجل الالتحاق في الجامعات التركية وأن فرصة التعليم متاحة بسهولة .

امتيازات للطلاب الأردنيين في الجامعات التركية الخاصة

لا يشترط القبول في الجامعات التركية الخاصة اجتياز امتحانات اليوس والسات التي تطلبها الجامعات الحكومية ، كما لا تحتاج إلى معدل محدد بالثانوية العامة ( التوجيهي ) لاختيار تخصصك الجامعي المفضل. تتميزالجامعات الخاصة في تركيا بنظامها التعليمي العالي المتوافق مع الأنظمة التعليمية الأمريكية والأوربية وهي مجهزة بأفضل التقنيات والمكتبات والأدوات الخاصة بالدراسة. تتواجد الجامعات الخاصة في تركيا بمواقع استراتيجية تضمن للطلاب الوصول إلى الجامعات بدون أدنى صعوبات أو تأخير بالإضافة إلى توفر كل وسائل النقل العامة . تعتمد 90% من الجامعات الخاصة اللغة الإنكليزية في برامج تعليمها .

أسباب جعلت تركيا مقصداً هاماً للطلاب الدوليين

هناك العديد من الأسباب التي جعلت من تركيا محل جذب للطلاب الأجانب من كافة أنحاء العالم ، وهي : نظام الدراسة في تركيا ذو طابع أوربي في معظم الجامعات التركية الحكومية بالإضافة إلى المنهج الأمريكي المتوفر في معظم الجامعات الخاصة ، يعود السبب في ذلك إلى توقيع تركيا على اتفاقيات شراكة مع أفضل الجامعات الأوربية والأمريكية . يوجد داخل الجامعات التركية نخبة متميزة من أفضل الخبراء والمحاضرين على مستوى العالم سواء من الأتراك أو من الوافدين. يوجد داخل أروقة الجامعات التركية جميع التقنيات الحديثة من شاشات عرض ومختبرات عملية إلى ما غير ذلك من وسائل تعليمية حديثة، مع توفير ميزانيات كبيرة للتطوير الدائم من جانب المسؤولين. تُعد دولة تركيا من الدول المُعتدلة من حيث مصاريف المعيشة، على خلاف الكثير من الدول الأوروبية الأخرى. يتوافر جميع وسائل الراحة داخل الجامعات من أثاثات فخمة وقاعات دراسية أنيقة وتكييفات وحرم جامعي واسع وحدائق جميلة ، مما يخلق جواً محفزاً للتعلم والإبداع. الجامعات التركية تبرم عقود مع العديد من الشركات من أجل تدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

اقبال الطلاب الاردنيين للدراسة في تركيا

يقبل الاردنيين على الدراسة في تركيا حيث أن معظم الطلبة الاردنيين الراغبون في الدراسة خارج الأردن يختارون تركيا لإكمال مسارهم التعليمي العالي سواء في إسطنبول أو غيرها . كما أن الجامعات التركية المعترف بها في الاردن كثيرة وهو ما يشجع الطلاب الاردنيين على الدراسة في تركيا بشكل خاص .

ارسل لنا استفسارك

اترك لنا معلوماتك ليتواصل معك
فريقنا المتخصص خلال أقرب وقت ممكن