نعمل دائماً في بناء وتطوير علاقاتنا وشراكاتنا مع المؤسسات التعليمية التركية ونستمر بالتواصل مع الجامعات والاطلاع على قرارات وزارة التعليم العالي التركية لكي نقدم لك آخر أخبار التعليم في تركيا وأفضل العروض المقدمة من الجامعات التركية للطلاب الأجانب.

نعمل دائماً في بناء وتطوير علاقاتنا وشراكاتنا مع المؤسسات التعليمية التركية ونستمر بالتواصل مع الجامعات والاطلاع على قرارات وزارة التعليم العالي التركية لكي نقدم لك آخر أخبار التعليم في تركيا ونمكنك من الحصول على أفضل العروض المقدمة من الجامعات التركية للطلاب الأجانب ونسعى لكي تكون معلوماتنا موثقة ومحدثة باستمرار.

دراسة الطب البشري في تركيا

دراسة الطب البشري

مدة الدراسة هي 6 سنوات تكون 3 سنوات نظري 3 سنوات عملي ( ستاج بالمشفى)

النجاح في الطب البشري يكون سنوي وليس فصلي أي اما ان ينجح الطالب في السنة كاملة أو يرسب ويعديها كاملة

من ما يميز الجامعات التركية 🇹🇷 التي توفر تخصص الطب البشري 👨🏻‍⚕️🧑🏻‍⚕️انها تمتلك المخابر الطبية المتطورة🦠🧬 التي يستخدمها الطلاب ابتداءً من السنة الثانية للدراسة وأيضاً توجد بعض الجامعات التي تمتلك مشافي ومراكز صحية 🏥 خاصةبها مما يسهل دخول الطالب في الحياة المهنية أثناء سنوات الدراسة الاخيرة وتسهل حصوله على فرصة عمل مناسبة بعد التخرج .

نذكر لكم هنا أهم الجامعات التركية التي توفر دراسة الطب البشري :

🌟 جامعة ميديبول

🌟جامعة بهشه شهير

🌟جامعة يدي تبه

🌟جامعة كوتش

🌟جامعة اسطنبول آيدن

🌟جامعة بيروني

🌟جامعة استينيا

🌟جامعة أوكان

🌟جامعة أسكودار .

🌟جامعة التن باش.


كيفية نظام الامتحانات ؟

يكون هناك 6 امتحان خلال العام الدراسي + فنال في اخر العام

للنجاح في العالم الدراسي يجب ان تكون محصلة الطالب فوق 60%


كيفية نظام السنوات العملي ؟

السنوات 3 الاخيرة من مرحلة الدراسة عبارة عن تدريب يحيث يداوم الطلاب في المشفى في جميع الاقسام الجلدية, الاطفال, النسائية , اذن انف حجرة ....... على السنوات 3 وعند نهاية كل مرحلة في الستاج يحضر الطالب دفتر الستاج الذي يشرح به ما تعلمه خلال هذا الفترة والامتحان يكون عبارة عن ملاقاة بين عدة استاذة وكل طالب على حدا .


هل يمكن للطالب دخول اي اختصاص بعد التخرج ؟

يمكن للطالب الاختصاص بعد دراسة طب بشري 6 سنوات في اي بلد اراده ولكن اذا اراد الاختصاص خارج تركيا فيجب عليه الخضوع الى امتحان المعادلة بالاضافة الى امتحان تحديد الاختصاص على حسب معدل هذا الامتحان يخول للخريج اختيار الاختصاص مثال عن ذلك للتخصص في الجراحة يجب الحصول على معدل عالي فذلك الامتحان وعلى هذا النوح يكون الى كل اختصاص نسبة معية يجب الحصول عليها اما اذا اراد الطالب الاختصاص في تركيا فهو لا يحتاج الخضوض الى امتحان معادلة الشهادة لان الشهادة صادرة في نفس البلد.

09-02-2024

أخبار ذات صلة

الفرق بين تخصص الاقتصاد و المالية

الفرق بين تخصص الاقتصاد و المالية

04-03-2023 قراءة المزيد
04-03-2023

تخصص هندسة العمارة ( Architectural Engineering )

تقوم الهندسة المعمارية على المعرفة بالعديد من فروع الهندسة الخاصة بالتشييد والبناء بداية من التصميم المعماري والإنشاء؛ وتأتي أهمية المهندس المعماري من إنه يكون على دراية كافية عن المبنى ككل

19-05-2022 قراءة المزيد
19-05-2022

التخصص الأكثر إقبالاً في العالم

تعتبر إدارة الأعمال من أهم فروع علم الإدارة، التي ساهمت بشكلٍ ملموس في تحسين المستوى المعيشي للفرد، فعلم الإدارة يتعلق بالأساس بفنّ اتخاذ القرارات السليمة ...

29-01-2022 قراءة المزيد
29-01-2022

ارسل لنا استفسارك

اترك لنا معلوماتك ليتواصل معك
فريقنا المتخصص خلال أقرب وقت ممكن